طريقة اضافة بريد احتياطي او بريد بديل الايميل الروسي mail.ru


بسم الله الرحمن الرحيم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

مرحبا بكم زوار ومتابعي مدونه  #ش͟͟ر͟͟و͟͟ح͟͟ا͟͟ت͟͟  ل͟͟ل͟͟م͟͟ع͟͟ل͟͟و͟͟م͟͟ي͟͟ا͟͟ت͟͟ في هذه تدوينة ساقدم لكم افضل المنتديات  العربية للحصول على باك لينك قوي وزوار مستهدفين لموقعك .

طريقة اضافة بريد احتياطي او بريد بديل الايميل الروسي  mail ru 


الايميل الروسي هو خدمة بريد إلكتروني يوفرها موقع mail.ru للمستخدمين في روسيا، ولكن الموقع يسمح لأي مستخدم بالتسجيل و انشاء الحساب الذي يريده، ويعتبر الايميل الروسي من الخدمات الإلكترونية القوية والتي تتوفر لها حماية مضاعفة أكثر من الايميل العادي مثل هوتميل و ياهو. ومثل أي ايميل آخر فإنه يوفر للمستخدمين إمكانية إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية وإرفاق المستندات والصور ..الخ.

تعد موارد الإنترنت مفيدة جدًا لحياة الشخص ، حتى أن حساب البريد الإلكتروني ، على سبيل المثال ، الشائع مثل mail ru  Yandex Hotmail, Gmail ...... .وغيرها من الايمايلات ، لا يسمح فقط بمشاركة المعلومات ، ولكن أيضًا تخزينها على الأقراص التي توفرها الخدمة. لهذا السبب ، من المهم جدًا أن يكون لديك دائمًا كلمة مرور متاحة لحماية الحساب والمعلومات الشخصية المهمة. ماذا تفعل إذا لسبب ما لا يمكنك الوصول إلى حسابك؟ هناك عدة طرق لاستعادة بريد E-MAIL RU. معرفة لهم ، لا يمكن أن تقلق ، حتى لو فقدت كلمة المرور الخاصة بك.

سبق أن تطرقنا في احدى الحلاقات كيف انشاء ايميل روسي أو حساب روسي أو تسجيل mail ru لسوء الحظ ، لا أحد في مأمن من القرصنة و "اختطاف" صندوق البريد. هذا ممكن إذا اكتشف شخص ما بياناتك التي تستخدمها لتسجيل الدخول إلى حسابك. في هذه الحالة ، يمكنك استرداد بريدك الإلكتروني ببساطة عن طريق استرداد كلمة المرور. بالإضافة

ربما تكون هذه المرة الأولى التي تسمع بها بهذا المصطلح أو سمعت به سابقًاً ولكن لم تعره الاهتمام المطلوب.

مؤكد أنك قمت بإنشاء إيميل على أحد مزودات البريد الالكتروني مثل: ahoo – gmail – msn أو حساب على شبكات التواصل الاجتماعي مثل : Twitter – Facebook أو المنتديات المنتشرة بكثرة Forum، وقد قمت بملئ طلب التسجيل ليتم تخصيص حساب شخصي وفق المعلومات المدرجة هناك بالتأكيد إحدى النوافذ طلبت منك إدراج عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي بالإضافة إلى عنوان بريد الكتروني بديل.


يتجاهل الكثيرون من مُنشئي البريد الالكتروني إضافة بريد الكتروني بديل، غير منتبهين لما له من أهمية في استعادة البريد الالكتروني الأصلي في حال تمت سرقته أو ضياع كلمة المرور أو نسيانها.



حيث يتيح العنوان البديل إمكانية التواصل بينك وبين مزود الخدمة التي لا يمكنك الدخول إليها، ربما تكون هذه الخدمة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها أو تجاهلها، مثال: حساب مصرفي BankAccount بريد الكتروني Email  حساب شبكة اجتماعية FacebookAccount حساب شركات Extranet …..)

على الرغم من أن عنوان الاسترداد هو خطوة في الاتجاه الصحيح ، فمن المهم أن يكون عنوان الاسترداد آمنًا ومتاحًا لك. تهدف إلى عنوان العمل أو عنوان غير تابع لـ Google (مثل Outlook.com) ، لذلك إذا تعرضت معلوماتك للخطر ، فلن تترك بدون اللجوء.



بالإضافة إلى إنشاء كلمة مرور الاسترداد ، اتبع أفضل الممارسات مثل تمكين المصادقة الثنائية في حسابك. إذا كان لديك الخيار ، فاختر نهجين عاملين يعتمدان على أي جهاز مثل مفتاح أمان USB أو تطبيق مصادقة على هاتفك الذكي. تجنب ، إذا استطعت ، الحلول ثنائية العامل التي تعتمد على الرسائل النصية.

- لقد نسيت كلمة المرور. ماذا علي أن أفعل؟

إذا قمت بتوصيل رقم هاتف بحساب البريد الإلكتروني ، وتم تعطيل المصادقة الثنائية ، فيمكنك تسجيل الدخول باستخدام رمز SMS لمرة واحدة. عند إدخال كلمة مرور غير صالحة ، سيقترح البريد تسجيل الدخول باستخدام رمز لمرة واحدة: ستظهر نافذة منبثقة بجوار نموذج تسجيل الدخول. اطلب رمزًا وأدخله بدلاً من كلمة المرور.


بمجرد تعيين كلمة مرور جديدة ، تحقق من البيانات الشخصية التي ستكون ضرورية لاستعادة كلمة المرور في المستقبل. قم بتأكيد البيانات بالنقر فوق "نعم" ، أو قم بحذفها بالنقر فوق "لا". يرجى ملاحظة أنه من الضروري تأكيد جميع البيانات على الصفحة بهذه الطريقة.



إذا كنت غير قادر على استعادة كلمة المرور الخاصة بك أو إذا لم تقدم أي بيانات لاستردادها ، فاملأ نموذج استعادة كلمة المرور.

ربما تكون هذه هي أسهل الطرق وأكثرها وضوحًا لاستعادة البريد على Mail.ru. ولكن من الناحية المثالية فقط ، يمكنك تذكر تسجيل الدخول وكلمة المرور. وماذا عن أولئك الذين لا يتذكرون هذه البيانات؟


في هذه الحالة ، توجد عدة خيارات لحل المشكلة ، لكن كل شيء يعتمد على البيانات التي تتذكرها حول صندوق البريد الخاص بك وملف التعريف الخاص بك.


بناءً على المعلومات التي حددتها لاستعادة الوصول ، يمكنك اختيار إحدى الطرق التالية:


- إرسال رابط استعادة كلمة المرور إلى بريد إضافي

حدد عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إرسال رابط الاسترداد إليه وانقر فوق "استعادة". سيتم إرسال رابط إلى العنوان المحدد. بالضغط على هذا الرابط ، ستتمكن من تغيير كلمة المرور لبريدك الإلكتروني.

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني المحددة ، فانقر فوق "ليس لدي حق الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني المحددة" لتحديد طريقة استرداد مختلفة.

- أرسل رمز استعادة كلمة المرور إلى هاتفك

حدد رقم الهاتف الذي ترغب في إرسال رسالة نصية قصيرة إليه مع رمز الاسترداد وانقر فوق "الحصول على رمز عن طريق الرسائل القصيرة". أدخل الكود الذي تم استلامه في الحقل المناسب. أدخل كلمة مرور جديدة

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى الهواتف المحددة ، فانقر فوق "ليس لدي حق الوصول إلى الهواتف المحددة" لتحديد طريقة استرداد مختلفة.

توفر معظم شركات مزودات هذه الخدمات إمكانية إضافة إيميل بديل ليتم إرسال كلمة المرور الجديدة بعد التأكد من انك صاحب الحساب الحقيقي.

سوف نقوم هنا بشرح آلية استرجاع بريد الايميل الروسي mail.ru تمت سرقة كلمة مروره Password  باتباع طريقة الإيميل البديل   AlternativeEmail :

كي نقوم باضافة البريد البديل او الاحتياطي سوف نقوم بالخطوات التالية



أول شيء سوف نقوم به نتوجه الى حسابنا او الايمايل الخاص بنا بعد ما قمنا بتسجيل الدخول اليه،نتوجه الى الجهة ليمنا من الصفحة نقوم بالنقر على الايمايل سوف تنبتق لك مجموعة من الاختيارات نختار منها Mail settings



بعد ذالك سوف تفتح مع صفحة جديد تحتوي على معلومات الحساب بالكامل بعد ذالك نتوجه الى كلمة المرور والأمن Password & security



ثم بعد ذالك نتوجه الى طرق استرداد الحساب والإشعارات






سيساعدك رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني البديل في استعادة الوصول إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى الحساب. سنستخدمها أيضًا لإرسال إعلامات إليك حول الإجراءات المتعلقة بالأمان.



بعدها ننقر على تحرير القائمة Edit list بعدها نضيف الايمايل البديل او رقم بديل



وبهذا نكون قد قمنا بحماية الايمايل الخاص بنا بمجموعة من الخصوصيات منها البريد الالكتروني ورقم الهاتف الاحتياطي

- أقرأ أيضا :

للمزيد من التوضيح كما عودناكم على مدونة شروحات للمعلوميات شروحات دائما مرفوقة بالدرس فرجة ممتعة
- رابط مباشر :  تحرير القائمة Edit list

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة حظر رابط موقعك بلوجر والورد بريس على الفيسبوك مضمون %100

طريقة استعادة كلمة السر موقع تواصل الاجتماعي الروسي VK.com

ضرب موجع للقنوات اليوتيوب الخاص بالاطفال في بداية 2020