تحديثات جديدة صارمة تفرضها أدسنس AdSense لكل الناشرين 2019

بسم الله الرحمن الرحيم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

مرحباً بكم مجدداً أعزائي متابعي موقع او مدونة  #ش͟͟ر͟͟و͟͟ح͟͟ا͟͟ت͟͟  ل͟͟ل͟͟م͟͟ع͟͟ل͟͟و͟͟م͟͟ي͟͟ا͟͟ت͟͟، كما تعودنا أن نرى هنا كل ما هو مفيد في مجال التقنية الحديثة التي نعمل جاهدين على مواكبتها لكم بكافة الطرق الممكنة، وفي هذا السياق أحببنا طرح هذا الموضوع اليوم الذي يتناول خاصية مهمة كان يجب التطرق لها منذ وقت طويل وهي:

تحديثات جديدة صارمة تفرضها أدسنس AdSense لكل الناشرين 2019


يعد تحديث سياسة محتوى Google AdSense بمثابة أخبار جيدة للناشرين في شهر أيلول (سبتمبر) 2019، سنجري تغييرات على بعض سياسات المحتوى على مستوى منتجات الناشرين (AdSense وAdMob و"مدير الإعلانات"). وبالرغم من أنه لا يتعين عليك اتخاذ أي إجراء اليوم لأن هذه التغييرات لن تؤثّر في الناشرين بشكلٍ فوري، احرص على قراءة هذه الرسالة الإلكترونية بالكامل للتعرّف على ما سيحدث الشهر القادم.

1- موجز حول الاجراء الجديد :

أجرت Google تغييرات على سياسة انتهاك محتوى الناشر الخاصة بها بناءً على تعليقات الناشرين لكل منشور مدونة للشركة.يتضمن التحديثان تقنية جديدة لانتهاكات السياسة على مستوى الصفحة مما يعني أن المحتوى المسيء سيتسبب في إزالة الإعلانات من الصفحة التي تظهر بها بدلاً من إزالة الإعلانات من موقع الناشر بالكامل. بالنسبة لما وصفته Google بـ "الانتهاكات الفظيعة أو المستمرة" ، لا يزال الناشرون يواجهون الإنهاء المحتمل من برنامج AdSense. التحديث الثاني هو مركز سياسة جديد لناشري AdSense لتقديم معلومات حول إجراءات السياسة التي تؤثر على مواقع الويب الخاصة بهم.
يجب نشر التحديثات على جميع ناشري AdSense خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، وفقًا لنشر المدونة.

2- أليك أسبأب هذه الإجراءات هذه التغييرات:

من أهم مطالب الناشرين التي نتلقّاها أنهم يريدون منا توضيح سياساتنا وتبسيطها. ونحن ندرك أن الكثير منكم يستخدمون العديد من منتجات الناشرين. وبالتالي، نودّ أن نوفّر لك طريقة واضحة وسهلة لفهم كيفية التعامل مع سياساتنا ومدى انطباقها عليك، بغض النظر عن المنتجات التي تستخدمها.

- مزيد من شفافية الإعلانات للناشرين

يعد الناشرون العمود الفقري للويب المفتوح - منشئو المحتوى والصحفيون ومصورو الفيديو للهواة وأدلة الانتقال إلى المعلومات الخاصة بنا. منذ خمسة عشر عامًا ، قررنا مساعدة الناشرين على جني الأموال من المحتوى الخاص بهم عن طريق بدء AdSense ، أول منصة ناشر لنا. واليوم ، يتم استخدام منصاتنا الإعلانية من قبل ملايين الناشرين ، كبيرها وصغيرها ، كوسيلة لتنمية أعمالهم. في عام 2016 ، دفعنا أكثر من 11 مليار دولار لشركاء الناشر لدينا من الإعلانات.

تلعب السياسات دورًا مهمًا في حماية الويب المفتوحة. إنها تضمن للناشرين وسيلة مستدامة لكسب المال من خلال منصات الإعلانات لدينا ، ووضع قواعد حول ما نقوم به وعدم السماح به. على سبيل المثال ، لا يمكن للناشرين الحصول على موقع مليء بالإعلانات فقط. توجد سياساتنا لموازنة احتياجات الناشرين مع احتياجات المستخدمين والمعلنين وجميع الأطراف التي تعتمد عليها للحفاظ على شبكة الإنترنت مفتوحة.

أحد أهم الطلبات التي نسمعها من الناشرين هو أنهم يريدون مزيدًا من الشفافية حول كيفية الرد على انتهاكات السياسة على محتواهم. إنهم يريدون مزيدًا من المعلومات حول سبب قيامنا بإزالة الإعلانات على مواقع الويب الخاصة بهم ومزيد من المساعدة لحل المشكلات بسرعة ، مما يقلل من التأثير على نتائجها.

نعلن اليوم عن تحديثين ، استنادًا إلى التعليقات المباشرة من الناشرين ، حول كيفية تطبيق سياساتنا ونشرها على الناشرين.

في ما يلي ما يمكنك توقّعه:

3- في ما يلي بعض الاجراءات :

تتعامل Google بنشاط مع كيفية إنشاء بيئة أكثر أمانًا للعلامات التجارية ، التي ذهبت إلى أبعد من مقاطعة الأنظمة الأساسية مثل YouTube عندما تظهر إعلاناتها بجوار خطاب الكراهية والأخبار المزيفة والمحتوى المنخفض الجودة. ينصب تركيز Google على العلامات التجارية ، لكن هناك دلائل تشير إلى أن الاهتمام بسلامة العلامة التجارية قد يضر بالناشرين الشرعيين ومنشئي المحتوى ، وهو جزء مهم من النظام البيئي للوسائط الرقمية. أظهرت الأبحاث الحديثة أن بعض منشئي YouTube قد تعرضوا لتراجع عائدات رقمي مزدوج منذ بدء تصاعد بروحها حول سلامة العلامة التجارية. في ظل هذه الظروف ، قد تكون سياسة Google AdSense الجديدة محاولة للتأكد من أن الناشرين يواصلون جني الأموال من الإعلانات مع ضمان أن العلامات التجارية لديها مكان آمن لرسائلها.

4- ما يعنيه ذلك بالنسبة إليك باعتبارك أحد الناشرين في AdSense:

لن يُعدّ تحقيق الربح من المحتوى الذي تنطبق عليه قيود الناشرين في Google انتهاكًا للسياسة. وبدلاً من ذلك، سنقيّد الإعلانات لهذا المحتوى حسب الاقتضاء، بناءً على تفضيلات كل منتج إعلاني و/أو تفضيلات المعلِن الفردية. وفي بعض الحالات، يعني هذا عدم تقديم أي مصادر إعلانية عروض أسعار لمخزونك الإعلاني وعدم ظهور أي إعلانات لهذا المحتوى المقيَّد. لذلك، في حين أنه يمكنك اختيار تحقيق الدخل من إعلانات المحتوى الذي تنطبق عليه قيود الناشرين Google، يعني هذا أنك ستحصل على الأرجح على عدد أقل من الإعلانات لهذا المحتوى المحظور مقارنةً بالمحتوى الآخر غير المحظور.

يأتي الإعلان حول الشفافية الإضافية لناشري AdSense وانتهاكات المحتوى بعد أسابيع من مواجهة Google لمنصة YouTube الخاصة بها بالإضافة إلى منتجات إعلانية أخرى من قبل مجموعة دولية من العلامات التجارية والوكالات. كانت هناك مشكلة تم طرحها من قِبل أحد المعلنين في المملكة المتحدة يلاحظ ظهور إعلاناتها بجوار محتوى مسيء في نهاية شهر مارس. انتشرت مشكلات Google في جميع أنحاء العالم وسرعان ما تم جذبها إلى كبار المعلنين مثل P&G و ATT & T و GM و Walmart و PepsiCo. في الواقع ، قدرت MediaRadar منصة تحليلات الإعلانات تكلفة المشكلة على YouTube بنسبة 5٪ من كبار معلني أمريكا الشمالية في أبريل.

منذ ذلك الوقت ، أجرت Google تغييرات فعلية على سياساتها الإعلانية ، بما في ذلك إيقاف إعلانات TrueView Discovery مؤقتًا على عمليات البحث على YouTube على الجوال وتوصيات "الفيديو ذات الصلة" على المنصة بينما تواصل العمل على تدابير سلامة العلامة التجارية.

أحد العوامل الإيجابية التي يمكن العثور عليها في المشكلة بأكملها هو أنه أجبر كل من Google والمسوقين الرقميين على إلقاء نظرة فاحصة على النظام البيئي للإعلانات الرقمية بالكامل ، بما في ذلك دور الناشرين. يجب أن توفر سياسات Google AdSense الجديدة للناشرين مزيدًا من الشفافية بالإضافة إلى استجابة أقل عقابية لانتهاكات المحتوى التي قد لا تكون هي القاعدة لموقع ويب بأكمله.

- إجراءات السياسة على مستوى الصفحة

نحن نقدم تقنية جديدة لانتهاكات السياسة التي تسمح لنا بالتصرف بسرعة أكبر وبدقة أكبر عندما نحتاج إلى إزالة الإعلانات من المحتوى الذي ينتهك سياساتنا. تاريخيا ، بالنسبة لمعظم انتهاكات السياسة ، نزيل جميع الإعلانات من موقع الناشر. نظرًا لأننا نطرح إجراء السياسة على مستوى الصفحة كإعداد افتراضي جديد لانتهاكات المحتوى ، فسنكون قادرين على إيقاف عرض الإعلانات على صفحات محددة ، مع ترك الإعلانات في بقية المحتوى الجيد للموقع. سنستمر في استخدام الإجراءات على مستوى الموقع ولكن فقط عند الحاجة. وعندما يكون ذلك ضروريًا ، كما هو الحال في حالة الانتهاكات الفظيعة أو المستمرة ، سنواصل إنهاء الناشرين. إجمالاً ، هذا يعني تقليل التشويش للناشرين.

- مركز سياسة جديد للناشرين الذين يستخدمون AdSense

نعلن أيضًا عن مركز سياسات جديد كمحل متكامل لكل ما يحتاج الناشر إلى معرفته حول إجراءات السياسة التي تؤثر على مواقعهم وصفحاتهم. لقد قمنا بتجربة مركز السياسات هذا مع الآلاف من ناشري AdSense ، الذين كانوا إيجابيين بشأن هذه التغييرات - وقدموا تعليقات واقتراحات كبيرة حول كيفية جعل مركز السياسات أكثر فائدة.

في غضون أسابيع قليلة ، سيكون لدى جميع ناشري AdSense مزيدًا من الشفافية حول سبب اتخاذ إجراءات السياسة والانتهاكات التي تم العثور عليها ، بما في ذلك بيانات الإجراءات على مستوى الصفحة ، حتى يتمكنوا من حل هذه المشكلات بسرعة عبر جميع مواقعهم وصفحاتهم باستخدام خطوة بخطوة تعليمات. يسهل مركز السياسات أيضًا للناشرين إخبارنا متى تم حل مشكلات السياسة وتكون صفحاتهم جاهزة للمراجعة.

في وقت لاحق من هذا العام ، سنضيف مراكز سياسة في منصات الناشر الأخرى بالإضافة إلى AdSense.

من خلال هذا الإطلاق ، نقترب من خطوتين نحو هدفنا المتمثل في تسهيل فهم كيفية عمل سياساتنا بحيث يتمكن الناشرون من دفع أعمالهم إلى الأمام ، باستخدام منصات إعلانات Google.

يُرجى الانتباء أيها متابعون جوجل أدسنس بأنه من الآن فصاعدًا، ستُعلن Google عن أي تعديلات يتم إدخالها على سياسات برنامج AdSense وقيوده في سجّل التغيير هذا. وبالتالي، على الناشرين مواكبة التغييرات التي يتم إدخالها على السياسات والالتزام بها في جميع الأوقات.

للمزيد من التوضيح كما عودناكم على مدونة شروحات للمعلوميات شروحات دائما مرفوقة بالدرس فرجة ممتعة


- المصدر : AdSense policy changes

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة حظر رابط موقعك بلوجر والورد بريس على الفيسبوك مضمون %100

طريقة استعادة كلمة السر موقع تواصل الاجتماعي الروسي VK.com

ضرب موجع للقنوات اليوتيوب الخاص بالاطفال في بداية 2020